وزير الخارجية الإيراني يستبعد اندلاع حرب بين الولايات المتحدة الأمريكية وإيران

قال محمد جواد ظريف، وزير الخارجية في الحكومة الإيرانية، أنه لا يتوقع أن تندلع حرب في المنطقة بين الولايات المتحدة الأمريكية وإيران، مشيرا إلى أن إيران لا تريد الخوض في صراعات.

وبحسب وكالة الأنباء الرسمية الإيرانية، فإن وزير الخارجية الإيراني، تهكم على الأنباء التي تتحدث عن احتمال شن هجوم أمريكي على إيران، بأنه يوجد دولة تمتلك وهما بإمكانية مواجهة إيران.

وكان وزير الخارجية الإيراني، قد صرح الخميس الماضي، خلال الزيارة التي قام بها على اليابان، أنه لا توجد إمكانية لإجراء حوار بين إيران والولايات المتحدة الأمريكية، من أجل خفض التوتر المتصاعد بينهما مؤخرا.

ونقلت وكالة كيودو اليابانية للأنباء، تصريحات وزير الخارجية الإيراني، التي أدلى بها لعدد من الصحفيين خلال زيارته التي قام بها إلى اليابان، والتي صرح خلالها بالقول “لا، ليس هناك أي إمكانية لمفاوضات”.

وجاءت تصريحات وزير الخارجية الإيراني ردا على تساؤلات صحفية حيال إمكانية إجراء محادثات ثنائية مع إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، بهدف خفض حالة التوتر الشديدة بينهما.

وتأتي تصريحات وزير الخارجية الإيراني، لتنسجم مع تصريحات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، التي ادلى بها الخميس الماضي، حيث اعرب الرئيس الأمريكي عن أمله ألا تندلع حربا بين الولايات المتحدة الأمريكية وإيران.

وجاءت تصريحات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، ردا على تساؤلات صحفية، حول ما إذا كانت الإدارة الامريكية تسير في خطواتها لخوض حرب مع إيران، خلال استقباله الرئيس السويسري في البيت الأبيض.

كما قالت صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية الخميس الماضي، نقلا عن عدد من مسؤولي إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، رفضوا الكشف عن هوياتهم، أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أبلغ باتريك شاناهان، القائم بأعمال وزير الدفاع الأمريكي، بأنه لا يريد خوض حرب مع إيران.

وأوضحت صحيفة نيويورك تايمز، أن الرئيس الأمريكي أبلغ القائم بأعمال وزير الدفاع هذا التعليق، منذ صباح الأربعاء الماضي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *