المدير الفني لفريق مانشستر سيتي بيب جوارديولا يفوز بجائزة أفضل مدرب في انجلترا

فاز المدرب الإسباني، والمدير الفني لفريق مانشستر سيتي الإنجليزي بيب جواريديولا، بجائزة أفضل مدرب في إنجلترا، متوفقا على وصيفه المدرب الألماني والمدير الفني لفريق ليفربول، يورجن كلوب.

وكان جوارديولا قد قاد فريق مانشستر سيتي الإنجليزي، لتحقيق الفوز ببطولة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، عقب صراع ومنافسة شرسة مع فريق ليفربول الوصيف، حتى المباراة الختامية من عمر الدوري الإنجليزي، ليحتفظ فريق مانشستر سيتي ببطولة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم للعام الثاني على التوالي، بفارق نقطة واحدة عن فريق ليفربول الوصيف.

وتصدر الإسباني بيب جوارديولا تصويت لجنة من الخبراء بالإضافة إلى الجماهير، ليتفوق أيضا على مدرب فريق توتنهام الإنجليزي، المدرب الارجنتيني ماوريسيو بوكيتينو، والبرتغالي نونو اسبيريتو سانتو، مدرب فريق ولفرهامبتون.

وقال بيب جوارديولا، المدير الفني لفريق مانشستر سيتي الإنجليزي، والذي يبلغ من العمر 48 عاما “يشرفني الحصول على هذه الجائزة. اريد مشاركتها مع لاعبي فريقي لأنهم النجوم في كل شيء، ومع جهازي الفني لأننا قاتلنا بمواجهة جميع المدربين في الدوري، خصوصا المذهل يورغن كلوب الذي بقي يواجهنا حتى النهاية”.

وكانفريق مانشستر سيتي الإنجليزي قد تمكن من الاحتفاظ ببطولة الدوري الإنجليزي لكرة القدم، بعد منافسة شرسة مع وصيفه فريق ليفربول الإنجليزي، والذي يلعب ضمن صفوفه النجم المصري محمد صلاح، حتى المباراة الأخيرة من عمر الدوري الإنجليزي لكرة القدم، والتي أجريت أمس الأحد، الثاني عشر من مايو / أيار.

وفاز فريق مانشستر سيتي، في مباراته الختامية ببطولة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، على فريق برايتون بنتيجة أربعة أهداف مقابل هدف واحد، لينهي فريق مانشستر سيتي بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، متربعا على قمة ترتيب الفرق المشاركة في البطولة، برصيد 98 نقطة.

وبفوز فريق مانشستر سيتي ببطولة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم للموسم الحالي، يكون قد احتفظ ببطولة الدوري الإنجليزي لموسمين متتالين، كما رفع رصيده من عدد بطولات الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم إلى ست بطولات.

تجدر الإشارة أن فريق مانشستر سيتي الإنجليزي قد تمكن من إحراز بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، أربع مرات، خلال الثمانية نسخ الأخيرة من مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

وتعد النسخة التي انتهت مؤخرا من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، من أقوى وأشرس البطولات خلال الفترة الأخيرة، إذا انتهت البطولة بتصدر فريق مانشستر سيتي ترتيب فرق الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، بفارق نقطة وحيدة عن وصيفه نادي ليفربول الإنجليزي، فضلا عن تأرجح المركز الأول في ترتيب فرق الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم بين الفريقين، حتى الأسابيع الأخيرة من عمر البطولة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *