أمن الدولة السعودي يعلن استهداف محطتين لضخ النفط بطائرتين مسيرتين

صرح المتحدث باسم رئاسة أمن الدولة في المملكة العربية السعودية، أمس الثلاثاء، الرابع عشر من مايو / أيار، وقوع استهداف محدود لمحطتي ضخ نفط تابعتين لشركة أرامكو السعودية.

وأوضح المتحدث باسم رئاسة أمن الدولة في المملكة العربية السعودية، أنه “ما بين الساعة السادسة والسادسة والنصف من صباح اليوم الثلاثاء الموافق 9 / 9 / 1440هـ حدث استهداف محدود لمحطتي الضخ البتروليتين التابعتين لشركة أرامكو بمحافظة الدوادمي ومحافظة عفيف بمنطقة الرياض”.

وأضاف المتحدث باسم رئاسة أمن الدولة في المملكة العربية السعودية، أنه “باشرت الجهات المختصة مسؤولياتها بالموقعين. وسيتم الإعلان لاحقاً عن أي مستجدات”.

من جانبه قال المهندس خالد الفالح، وزير الطاقة والصناعة والثروة المعدنية في حكومة المملكة، أن مخطتي ضخ النفط لخط الانابيب شرق – غرب، والذي يقوم بنقل خام النفط السعودي من حقول الإنتاج بالمنطقة الشرقية وصولا إلى ميناء ينبع على سواحل البحر الأحمر غربي المملكة، تعرضتا لهجوم من طائرتين مسيرتين دون طيار، ما أدى إلى اشتعال حريق في المحطة رقم 8، مشيرا إلى أنه تم السيطرة على هذا الحريق، والذي خلف وراءه أضرارا محدودة.

وأضاف وزير الطاقة والصناعة والثروة المعدنية في حكومة المملكة، أن شركة أرامكو السعودية أوقفت عمليات ضخ خام النفط داخل خطوط الأنابيب، حتى تتم عمليات تقييم الأضرار والإصلاح، من أجل إعادة الضخ إلى معدلاته الطبيعية.

وأشار وزير الطاقة والصناعة والثروة المعدنية في حكومة المملكة، إلى أن “المملكة تشجب هذا الهجوم الجبان، وأن هذا العمل الإرهابي والتخريبي، وتلك التي وقعت مؤخراً في الخليج العربي ضد منشآت حيوية لا تستهدف المملكة فقط، وإنما تستهدف أمان إمدادات الطاقة للعالم، والاقتصاد العالمي، وتثبت مرة أخرى أهمية التصدي لكافة الجهات الإرهابية التي تنفذ مثل هذه الأعمال التخريبية، بما في ذلك ميليشيات الحوثي في اليمن المدعومة من إيران”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *