استمرار انخفاض درجات الحرارة وتحذيرات من التعرض المباشر لأشعة الشمس

قال رئيس هيئة الأرصاد الجوية المصرية، الدكتور أحمد عبد العال، أن كافة الأنحاء في مصر شهدت بدءا منذ أمس الجمعة انخفاضا ملحوظا في درجات الحرارة، بقيم وصلت حتى خمس درجات مئوية.

وخلال التصريحات التي أدلى بها رئيس هيئة الأرصاد الجوية لصحيفة اليوم السابع المصرية، اوضح أنه على الرغم من انخفاض درجات الحرارة بشكل ملحوظ، إلا أن درجات الحرارة ما زالت أعلى من معدلاتها في مثل هذا الوقت من العام، محذرا المواطنين من التعرض المباشر لأشعة الشمس، وتوخي الحذر، خاصة في مناطق صعيد مصر.

وأشار رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية، انه يتوقع أن يشهد يوم غد الأحد، التاسع عشر من مايو / أيار، استمرار انخفاض درجات الحرارة على كافة الأنحاء، مضيفا أن درجات الحرارة ستنخفض ما بين درجتين إلى ثلاث درجات مئوية، حيث ستبلغ درجة الحرارة العظمى في القاهرة نحو 31 درجة مئوية.

وكانت محافظات مصر قد شهدت موجة حارة خلال الأسبوع الماضي، حيث بلغت درجة الحرارة العظمى في القاهرة نحو 40 درجة مئوية.

وأشارت توقعات هيئة الأرصاد الجوية اليوم السبت الثامن عشر من مايو / أيار، إلى طقس معتدل على سواحل مصر الشمالية، حار على الوجه البحري والقاهرة حتى مناطق شمال الصعيد، شديد الحرارة في محافظات جنوب الصعيد، فيما يسود طقس معتدل ليلا على كافة الأنحاء.

وأوضحت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن عدد من مناطق شمال الجمهورية ستشهد وجود للشبورة المائية خلال ساعات الصباح، والشوائب العالقة خلال نهار الخميس، مما يقلل من مستوى الرؤية الأفقية. كما ستكون حركة الرياح شمالية غربية معتدلة، بينما ستنشط الرياح على مناطق جنوب سيناء وخليج السويس والبحر الأحمر.

وفيما يتعلق بحالة البحرين الأحمر والمتوسط، فإن توقعات الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أشارت إن حالة البحر الأحمر ستكون معتدل إلى مضطرب، وسيتراوح ارتفاع الموج ما بين متر إلى متر ونصف، وستكون الرياح شمالية غربية.

أما البحر المتوسط فستكون حالة البحر فستكون خفيفة، وسيتراوح ارتفاع الموج ما بين متر إلى متر ونصف، وستكون حركة الرياح شمالية غربية.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *