العالم يحتفل بعيد ميلاد جوجل الـ 18
العالم يحتفل بعيد ميلاد جوجل الـ 18

العالم يحتفل بعيد ميلاد جوجل الـ 18 – When Is Google S Birthday

يلاحظ الزائرون لمحرك البحث جوجل انتشار البلالين ومظاهر الاحتفال بميلاد جوجل اليوم الـ18 – When Is Google S Birthday،وذلك ضمن احتفال دول العالم بأسره بهذا اليوم، نظرا لحبهم الشديد للموقع الذي تمتلكه الشركة العملاقة التي يتصدر موقع بحثها العالمي قائمة المواقع على العالم بكل لغاته من شرقه إلى غربه وعندما تكون جوجل هي صاحبة كافة المنتوجات المميزة للتراسل الفوري والتواصل الاجتماعي والإعلانات وكسب  الأرباح من قبل عملائها وبعد مسيرة طويلة من البدايات في العام حتى العام 2017.

تعرف علي إنجازات شركة جوجل

وفي هذا الموضوع سوف نتحدث عن مسيرة شركة جوجل والتي إستمرت لمدة 18 عاما مليئا بالنجاح والتقدم، وسنسرد لكم الإنجازات التطورات في هذه الشركة، وأهم المراحل التي مرت بها شركة جوجل.

ويعد شركة جوجل من أهم الشركات في الوطن العربي والغربي، منذ لحظة انشائها عبر تدشين دومين جوجل دوت كوم كمحرك بحث كان ينافس محرك البحث الذي كان الأول على العالم سابقا.

ونرصد لكم مسيرة محرك البحث جوجل والذي أصبح الآن رقم واحد بعد أن كان ليس له قيمة أمام محرك البحث السابق الياهو والذي عرض صاحب الموقع على مسؤلى” ياهو “بأخذه مقابل مليون دولار فقط ولكن تم رفض العرض ليصبح جوجل الآن المحركة الأول للعالم بأسره.

بداية شركة جوجل

وبدأ جوجل الإنطلاق عام 1996 من خلال الطالبان سيرجى برن ولارى بيج اللذان كانا يقومان بتحضر رسالة الدكتوراه في جامعة “ستانفورد” بولاية كاليفورنيا.

والبداية الحقيقيه كانت فى 15 سبتمبر عام 1997 تم تسجيل ملكية جوجل دوت كوم google.com، وفي 4 سبتمبر عام 1998 تم تسجيل الشركة باسم جوجل Google Inc، وقد بلغ إجمالي المبالغ المبدئية التي تم جمعها لتأسيس الشركة الجديدة 1.1 مليون دولار أمريكي تقريبًا.

في مارس عام 1999، نقلت الشركة مقرها إلى مدينة “بالو أولتو” وبعد أن اتسعت الشركة بسرعة بحيث لم يكفها امتلاكها لمقرين، قامت في عام 2003 بتأجير مجموعة من المباني من شركة سيليكون غرافيكس (SGI)Silicon Graphics في مدينة “ماونتن فيو”.

وفي عام 2006  لاقى محرك البحث جوجل إقبالاً هائلاً من مستخدمي شبكة الإنترنت الذين أعجبهم تصميمه البسيط ونتائجه المفيدة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *