تطبيق لعبة بوكيمون جو خبيث أحذروه
تطبيق لعبة بوكيمون جو

تطبيق لعبة بوكيمون جو خبيث أحذروه – Guide for Pokémon Go

تطبيق لعبة بوكيمون جو خبيث فاحذروه، نشر مؤخراً على متجر جوجل بلاي تطبيق مزيف للعبة بوكيمون جو يحمل أسم “Guide for Pokémon Go”، لقد كشف مؤخراً باحثين في شركة كاسبر سكاي عن هذا التطبيق الخبيث .

من المؤكد ظهور تطبيقات خبيثة بكثرة وذلك بعد أن ذاع صيت لعبة “بوكيمون غو” حيث ارتفعت نسبة أرباح لعبة بوكيمون جو  مبرمجي اللعبة في عام 2016 .

في تدوينه رسمية لشركة كاسبر سكاي عبر موقعها الإلكتروني على الأنترنت، أن هذا التطبيق خبيث ومخادع ومُضلل، بحيث يوهم من يقوم بتحميله أنه برنامج ودليل مساعد للعبة “بوكيمون جو” .

وتشير الإحصائية التي قامت بها شركة كاسبر سكاي، إلى أنه تم تحميل “تطبيق بوكيمون جو” المزيف أكثر من نصف مليون تحميلة .

قام مبرمجي “تطبيق بوكيمون جو” المزيف باستخدام طبقات متعددة من الحماية للتشويش على الماسح الأمني لمتجر جوجل بلاي، ليتجاوزا الكشف عن أنه برنامج خبيث وضار .

“تطبيق بوكيمون جو” المزيف تم برمجته بطريق أكثر احترافية، بحيث أنه لا يعمل مباشرة فور تثبيته، بل يعمل عند تثبيت أو إزالة تثبيت تطبيق أندرويد آخر، ليتم التأكيد أنه مثبت على نظام أندرويد حقيقي وليس محاكاة لنظام أندرويد .

تم برمجة هذا التطبيق لزرع ثغرات أمنية، تم الكشف عنها والتحقق منها وذلك في الفترة من 2012 حتى الفترة 2015، تمكن تلك الثغرات من الوصول إلى جذور نظام الأندرويد، أي أن المخترق يمكنه التحكم بشكل كامل في جهاز الأندرويد الذي تم تثبيت التطبيق المزيف عليه .

أصدرت شركة جوجل عدة تحديثات لإصلاح تلك المشكلة، غير أن نظام الأندرويد يتمتع بأنظمة حماية، النصف مليون جهاز أندرويد الذين تم ذكرهم لم يصابوا جميعاً بالفعل بذلك التطبيق الخبيث، لأن منهم من قام بعمل التحديثات اللازمة للجهاز الخاص به .

لتفادي كل تلك الثغرات، لا تقم بتحميل تطبيقات أندرويد مجهوله، فقط قم بتثبيت ما تحتاج إليه، أجعل جهازك مُحدث باستمرار، لأن التحديثات تلك تحمل حلول أمنية وتقنية للحماية من تلك الهجمات .

كانت كل هذه التحذيرات مقدمة من شركة كاسبر سكاي لاب للبرمجيات وبرامج الحماية والأنتي فيرس، ويجب علينا أخذ مثل تلك التحذيرات على محمل الجد، حتى لا نقع فريسة لهؤلاء المتطفلين .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *