هجوم-على-جميع-مواقع-الانترنت-يتسبب-بتعطيل-جوجل-والشركات-الكبرى
هاكرز

توقف الإنترنت وتعطّل PayPal وتويتر ومواقع إلكترونية كُبرى نتيجة الهجوم الإلكتروني

تعطّل موقع PayPal وتويتر وغيرهم من المواقع الكبرى بعد هجوم مجموعة من القراصنة الإلكترونيين على نطاقات الدي أن أس DNS، وبعد مرور 10 ساعات تقريباً على بدء الهجوم على جميع مواقع الإنترنت، قامت مجموعة هاكرز أمريكية بتنبي الهجوم على نظام الــ DNS لجميع المواقع وتعطيل معظمها، بدا الهجوم ليلاً عندما لاحظ بعض المستخدمين بطء في استخدام مواقع الانترنت عامة، بالإضافة إلى توقف خدمة واتساب تماماً وتعطل جميع منتجات شركة جوجل بما فيها محرك البحث والبريد Gmail وغيرهم من الخدمات التي تقدمها شركة جوجل مجاناً لجميع المستخدمين ثم فجأة توقف موقع تويتر لمدة دقائق مما أثاء الدهشة لدى جميع المستخدمين.

انتشرت الأخبار كالنار في الهشيم عن هجمة قرصنة عنيفة على مواقع الإنترنت المشهورة، ولكن ما لم يلاحظه بعض المستخدمين أن بعض المواقع المصرية أيضاً توقفت وهي مواقع غير مشهورة ! ومن غير الممكن ان تقوم مجموعة هاكرز كبيرة كتلك ودليها تلك القوة بإستهداف بعض المواقع المصرية الصغيرة ، فبات الأمر غير مفهوماً حتى الصباح الباكر.

لماذا توقف الانترنت فجأة ؟! وهل من المعقول أن تكون شركة جوجل من ضمن المستهدفين في أحد الأيام ؟!! فتحدثت بعض وسائل الإعلام عن الهدمة واتهموها في أحد مجموعات الهاكرز الروسية التي إعتادت على مثل تلك الأفعال وبعد ان نشرت جميع الصحف تلك الإشاعة بدون أي مصادر اكتشفوا أن مجموعة هاكرز أخرى تبنت الهجمة على جميع مواقع الإنترنت في جميع أنحاء العالم بما فيهم الولايات المتحدة الأمريكية ومصر والسعودية وبعض دول أوروبا.

نشرت المجموعة الأمريكية New World Hackers بياناً أصدرت فيه اعترافاً رسمياً وتبني لعملية القرصنة الكبيرة تلك على جميع المواقع التي تستخدم أسماء نطاقات DNS ومالم يكن واضحاً للبعض بات واضحاً بعد هذا التبني ، حيث أعلنت المجموعة أنها لم تقوم بالهجوم على مواقع بعينها ولكنها قامت بالهجوم على الشركة المساة DYN المزودة لخدمة أسماء النطاقات DNS والذي تستخدمه مواقع العالم أجمع.

بات واضحاً السبب في توقف بعض المواقع الصغيرة المصرية والامريكية وحتى شركة جوجل وامازون وتويتر وخدمة واتساب المجانية.

وبالعودة قليلاً إلى التاريخ نجد أن تلك المجموعة هي نفسها التي قامت بعمل هجمة عنيفة على هيئة الإذاعة البريطانية العام المنصرم 2015 حيث قامت بحجب الخدمة على البث المباشر بدون أي سيطرة ولا أي إختراق فقط قاموا بحجب الخدمة عن الهيئة، والآن عادوا يحجبون الخدمة عن مواقع الإنترنت المهمة بتصريح منهم أنهم لم يقومواً بفعل ذالك بناءاً على شئ معين بل قاموا بذالك بغية تجربة قوتهم التدميرية في حجب خدمة الإنترنت عن أي سيرفر.

حيث صرحواً أنهم يمتلكون أكثر من 100 ألف روبوت، هذا الجيش من الروبوتات هو الذي قاد عملية حجب الخدمة الأخيرة تلك على شركة DYN، مضيفون انهم لم يستهدفوا شركة أو موقع بعينه بل إنهم فقط يجربون قوتهم التدميرية بالإضافة إلى إختبار مدى قوة تحمل تلك المواقع وهذه السيرفرات على مستوى العالم.

وأضافت المجموعة أنها تستعرض قوتها على الهاكرز الروس الذين يظنون انهم أقوى هاكرز في العالم (على حد تعبيرهم) وقد جاء نصاً في بيانهم الأخير ” يدّعون أنهم الأفضل ، سنريهم الأفضل وسنريهم ما هي الحرب “.

الآن وقد عادت خدمة DNS إلى العمل وعادت جميع الواقع غلى العمل بشكل طبيعي وصرحت شركة DYN أنها تعمل الآن على إعادة جميع السيرفرات إلى وضعها الطبيعي وسيحرصون على أن لا يحدث هذا في المستقبل.

العجيب في هذا الأمر أن تلك المجموعة مقرها ليس الولايات المتحدة الامريكية مع أنهم أمريكيون أصليون ولكن مقرها روسيا ، ومن العجيب أيضاً أن جميع المواقع الإجتماعية توقفت عن العمل عدا فيس بوك !

وأخيراً تلك المجموعة صرحت أنها لا تبالي بكم الخسائر التي تكبدتها تلك المواقع التي تعطلت.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *